الأحد، 8 يناير 2017

الموسيقار المصري حسن الشافعي





«كاريزما» خاصة تمتع بها الموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي مكنته من التحليق عالياً في سماء نجوم الوطن العربي خلال شهور قليلة، وعوضته عن العمل خلف الأضواء بكواليس إصدار الأعمال الموسيقية.
فعلى الرغم من عمله في الوسط الفني منذ سنوات، إلا أن ظهوره عبر برنامج Arab Idol منذ موسمه الأول ضمن لجنة التحكيم، كان جواز السفر الذي أنطلق به لعالم الشهرة والنجومية.. ويمكنك من خلال الـ155 معلومة الأتية الاقتراب أكثر من حياة الشافعي الفنية والشخصية والتي دائماً ما يحيطها الموزع الشاب بسياج من الخصوصية.
1- كسر حسن الشافعي نظرية الممثل أو المطرب وحتى لاعب الكرة النجم، والذي تستغله الشركات لتمثيلها، حيث اختارت إحدى ماركات العطور العالمية الموزع الشاب كوجه دعائي لها بحملة ترويجية لإحدى منتجاتها، ليكون بذلك الوجه العربي الأول لهذه الشركة العالمية في منطقة الشرق الأوسط.
2- ارتبط اسم حسن الشافعي منذ دخوله الوسط الفني بأبرز نجوم الوطن العربي مثل عمرو دياب، شيرين عبدالوهاب، أنغام، نانسي عجرم، عبدالمجيد عبدالله، وغيرهم.
3- حائز على جائزة «موسيقى الشرق الأوسط Middle East Music Awards » لأفضل منتج ومعدّ موسيقي لعام 2009، وحائز على جائزة أفضل منظّم موسيقي في إحصاءات مجلة DG للعام 2007، 2009.
4- يمتلك حسن الشافعي شركة The Basement Records لإنتاج الاعمال الموسيقية، والتي تستهدف ضخ مواهب غنائية وموسيقية جديدة، ومن خلالها أطلق مؤخراً فيديو كليب «مايستهلوشي» بالاشتراك مع الشخصية الكارتونية «أبلة فاهيتا»، والذي حقق حى الآن أكثر من 5 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب.
5- حلم حسن الشافعي الذي وصفه بـ«الحلم الأكبر» ولم يتحقق بعد هو تعاونه فنياً مع النجم المصري محمد منير، الذي يشعر بالفخر لانتئمائه لوطنه.
6- مكان حسن المفضل هو الأستوديو الخاص به، حيث يقضي به معظم وقته، كما أنه هو حريص على الاعتناء بأجهزته وتنظيفها بنفسه ولا يسمح لأحد بلمسها، خاصة أول بيانو عزف عليه، ويجد متعة خاصة معه.
7- المزيكا كانت محور حياة حسن الشافعي منذ الطفولة، حتى أنه كان لا يستطيع النوم إلا على مشغل موسيقي بجانبه.
8- اعترف الموزع الموسيقي الشاب بأن لديه بعض الأفعال المخجلة خلال فترة مراهقته، ولكنه يحرص حالياً على التماشي وفق أداب ومعايير الدين الإسلامي قدر الإمكان.
9- كشف حسن الشافعي في أنه يجد حرجاً وصعوبة بالغة في تقبيل صديقاته من الفنانات، بينما لا يمانع مصافحتهن، كما أنه يحاول أن يوصل لهن هذه المعلومة باستمرار.
10- حسن الشافعى ينتمي لأسرة مصرية عريقة فهو حفيد حسين الشافعي العسكري والسياسي المصري، وأحد أعضاء حركة الضباط الأحرار ونائب رئيس جمهورية مصر العربية جمال عبدالناصر فى السبعينيات، وله شقيقة واحدة كبرى متزوجة وهو خال لطفلين هما «يوسف وأمينة».
11- حسن متزوج من زينة بطوط التي تنتمي لعائلة لبنانية ثرية خارج الوسط الفني، وقد احتفل بزفافه عليها في نفس يوم انطلاق الموسم الثاني من برنامج Arab Idol في مارس 2013.
12- زينة هي «أحلى حاجة» في حياة حسن الشافعي بحسب وصفه، حيث أكد أنه متيقن أنها كانت «رزق» أرسله له الخالق، كما شدد على أنه وبالرغم من كونها لبنانية الجنسية، إلا أنها مصرية الشخصية، كما أنها لا تغار عليه من المعجبات لأنها صاحبة عقل كبير وتعلم كيف يفكر زوجها بحسب تعبيره.
13- زوجة حسن الشافعي هي حفيدة وزير الصناعة المصري الأسبق إبراهيم عبدالرحمن عطا الله لوالدتها السيدة منال عطا الله، وقد وُلدت زينة وعاشت في مصر، ودرست إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، وعائلتها صديقة لعائلة الشافعي.
14- الفنانة الإماراتية أحلام هي الشخصية الأقرب لحسن الشافعي من لجنة تحكيم Arab Idol، حيث يجد أنهما متوافقين في آرائهم الفنية، كما أنهما متقاربين على المستوى الإنساني أيضاً.
15- إنجذاب الجنس اللطيف لحسن الشافعي بسبب شكله أحد الأمور التي أثارت استيائه منذ الحلقات الأولى من برنامج Arab Idol، حيث صرح الموزع الوسيم بأنه كان يفضل انجذاب كل المشاهدين له بسبب عمله وما يقوم به، وليس شكله وملامحه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق